المنهاج الدراسي

اذاعة مدرسية عن اماطة الاذى عن الطريق جميلة ومعبرة قصيرة

اذاعة مدرسية عن اماطة الاذى عن الطريق جميلة ومعبرة قصيرة

قام الأطفال بتقديم نشاط وهو اذاعة مدرسية عن اماطة الاذى عن الطريق جميلة ومعبرة قصيرة بحيث تحرص المدارس على تعليم الأطفال كافة تعاليم الدين الإسلامي، وفي هذا المقال سنقدم لكم نموذج متميز عن الإذاعة فكونوا بالقرب من موقع نقطـة.

اذاعة مدرسية عن اماطة الاذى عن الطريق

تحرص المدارس على تقديم برامج تعليمية للأطفال بشكل مختلف، وهي عبارة عن إذاعة تقدم في الطابور الصباحي، بحيث تحتوي على عدد من الفقرات المختلفة والمتنوعة.

وفيما يلي سنذكر الفقرات ومحتويات الإذاعة المدرسية والذي يقوم بتقديمها بعض الطلبة المتميزين وكلًا منهم يأخذ دوره في إلقاء فقرة معينة:

مقدمة الإذاعة

سيدتي مديرة المدرسة ….. معلماتنا الفضليات…. معلمينا الأفاضل….. زميلاتي الطالبات….

مع بداية يومنا هذا ومع إشراقة شمس كل صباح جديد مختلف ومميز، نسعد نحن مجموعة الإذاعة المدرسية بأن نقدم لكم فقرات مميزة عبر إذاعتنا لليوم والتي تحمل اسم إماطة الأذى عن الطريق.

المحتوى

يختلف محتوى الإذاعة وذلك حسب رغبة المعلمة المشرفة، ولكن هناك بعض الأساسيات والتي سنذكرها في التالي:

  • تبدأ فقرات الإذاعة المدرسية بقراءة آيات من القرآن الكريم باختيار طالبة أو طالب ذو صوت عذب.
  • ثم يتم إلقاء حديث شريف.
  • يأتي بعد ذلك إلقاء حكمة إذاعة مدرسية ويكون محتواها ” إزالة الأذى عن الناس في الطريق تأخذ صدقة “.
  • ويمكن إضافة أي فقرات أخرى كقصة أو عبرة. أو يمكن عمل مشهد تمثيلي يوضح أهمية إزالة الأذى عن الطريق وأثره الاجتماعي.

الخاتمة

يمكن كتابة خاتمة بسيطة في نهاية البرنامج الإذاعي ويمكن صياغته في الكلمات التالية:

إقرأ أيضا:تقع كيب تاون في النصف من الكرة الأرضية الكلمة المناسبة لملء الفراغ السابق هي

وختامًا لإذاعة اليوم خوتي وأخواتي نؤكد على التزامنا بتعاليم إسلامنا وكلام حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، وكانت هذه نهاية جولتنا لليوم سائلين الله التوفيق للجميع على أمل لقائكم في برنامج إذاعي آخر. ودعونا الآن نقف إجلالًا لتحية العلم.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن الشهيد كاملة الفقرات.

قصص عن كف الأذى عن الطريق

تتوفر لدينا الكثير من القصص التي تمنحنا معاني جميلة وعبر مفيدة عن إبعاد الأذى. ومن أشهر تلك القصص التي قد تم نقلها عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم والتي بدورها تحمل العظة والحكمة وتبين أدب من آداب الطريق.

وهي أن رجل دخل الجنة وغفر الله له بسبب غصن قد ازاحه عن الطريق كان يؤذي مشاة الطريق، ويقال أن هذا الرجل قد قطع شجرة من ظهر الطريق كانت تؤذي الناس، وذلك لما ورد في حديث النبي روى الشيخان عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (بَيْنَمَا رَجُلٌ يَمْشِي بِطَرِيقٍ، وَجَدَ غُصْنَ شَوْكٍ عَلَى الطَّرِيقِ، فَأَخَذَهُ، فَشَكَرَ اللَّهُ لَهُ، فَغَفَرَ لَهُ) (متفق عليه)، وفى رواية عند مسلم: (مَرَّ رَجُلٌ بِغُصْنِ شَجَرَةٍ عَلَى ظَهْرِ طَرِيقٍ فَقَالَ وَاللَّهِ لَأُنَحِّيَنَّ هَذَا عَنْ الْمُسْلِمِينَ لَا يُؤْذِيهِمْ فَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ)، وفى رواية أخرى عنده: (لَقَدْ رَأَيْتُ رَجُلًا يَتَقَلَّبُ فِي الْجَنَّةِ فِي شَجَرَةٍ قَطَعَهَا مِنْ ظَهْرِ الطَّرِيقِ كَانَتْ تُؤْذِي النَّاسَ).

إقرأ أيضا:كيف يتعاون الناس يوم العيد

شاهد أيضًا: كلمة الصباح قصيرة عن الأخلاق للاذاعة المدرسية.

كيف نبعد الاذى عن الناس؟

يمكنك عزيزي القارئ إتباع تعاليم دينك في أن إبعاد أي نوع من أنواع الأذى عن الأشخاص المحيطين بك هو صدقة. وفي ذلك تتجلى أسمى درجات الإيمان.

وقد ذكر الله سبحانه وتعالى آيات في كتابه العزيز تحرم علينا أذية الآخرين وذلك في قوله تعالى: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً} [الأحزاب:58].

إلى هنا نصل لخاتمة مقالنا هذا والذي كان يشمل الحديث عن اذاعة مدرسية عن اماطة الاذى عن الطريق جميلة ومعبرة قصيرة، آملين أن يكون المقال قد نال استحسانكم.

السابق
بعد كم سنة تثمر شجرة البشملة وخطوات العناية بها
التالي
ما هي الأسئلة الأكثر شيوعًا في مقابلات وظيفة دعم فني

اترك تعليقاً